كيف تعرف ترتيب موقعك أو مدونتك عالميا في أليكسا Alexa

كيف تعرف ترتيب موقعك أو مدونتك عالميا في أليكسا Alexa



 موقع أليكسا؛



أليكسا هو موقع إلكتروني تابع لأمازون؛ متخصص في إحصائيات وترتيب مواقع الأنترنت الخاص بالأشخاص على مستوى العالم وعلى مدار الأيام والسنين.


لكل موقع أو مدونة على الأنترنت ترتيب من ضمن جميع المواقع العالمية؛ وبالتالي موقع أليكسا Alexa يمكنك من معرفة ترتيب موقعك أو أي موقع آخر بعد جمع معلومات وإحصائيات حوله.

موقع أليكسا Alexa؛ يعد أشهر موقع للتعرف على ترتيب موقعك ومقارنته مع مختلف المواقع الأخرى، كما يتيح لك معرفة مصادر زوار موقعك أو مدونتك وكذا بلدانهم وحتى مدة تواجدهم في الموقع وعدد الصفحات التي تمت زيارتها، وبالتالي ستتمكن من معرفة عيوب وأخطاء موقعك ومحاولة إصلاحها من أجل تحسين جودته وترتيبه، ومن ثم يقوم أليكسا بترتيبه من بين ملايين المواقع حول العالم.



التعرف على ترتيب موقعك عالميا في أليكسا؛




أغلب المدونين أو أصحاب المواقع الصغيرة لا يستطيعون الاشتراك في موقع أليكسا Alexa نظرا لثمن التسجيل المرتفع فيه.

لكن اليوم في هذه التدوينة سأريك طريقة معرفة ترتيب موقعك الإلكتروني أو مدونتك عالميا في موقع أليكسا دون الحاجة للتسجيل فيه.




أولا؛

أدخل إلى موقع أليكسا Alexa؛

ثانيا؛

عند دخولك لموقع أليكسا ستظهر لك واجهته كما في الصورة ثم قم بالنزول للأسفل وستجد خانة "BROWES TOP SITES" وقم بإدخال رابط موقعك أو مدونتك.



PicsArt_09-03-03.18.54


وبعدها اضغط على "Find".

PicsArt_09-03-03.24.29


وأخيرا وبكل سهولة سيظهر لك ترتيب موقعك عالميا.

PicsArt_09-03-03.42.24


وبالتالي ستعرف ترتيب موقعك عالميا.


إذا كان الترتيب العالمي لموقعك أو مدونتك مرتفعا فهي ضعيفة ويجب العمل عليها أكثر وبذل جهد أكبر من أجل تحسينها، وكتابة مقالات حصرية بجودة عالية وتحترم شروط السيو، ويكون المحتوى مفيد للزوار فكلما انخفض ترتيب الموقع في ألكيسا كلما كان ذلك أحسن.

وهناك دور مهم جدا لزوار مدونتك في خفض ترتيبها في ألكيسا فيجب عليك الاهتمام بكثرة بجلب زوار لموقعك.

موقع أليكسا يقدم خدمات ومزايا أخرى ولكنها تتطلب اشتراكا مدفوعا؛ ومن ضمن هذه الخدمات التي يقدمها موقع أليكسا؛ أدوات سيو SEO التي تساعد موقعك على التحسن، كما أن هناك أداة للقيام بمقارنة بين المواقع المختلفة، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتطلب حساب مدفوع في أليكسا.

تعليقات