اربح 10$ يوميا من خلال موقعين مع اثبات المصداقية

 الفرق بين منصة Google AdWords ومنصة Google AdSense

من المثير أننا أصبحنا نلاحظ فقط كيف تغيرت المفردات الشائعة واليومية مع الزمن ومع مرور الكثير من الوقت والتجارب. قبل خمس سنوات، إذا سألت شخص ما هو غوغل، فقد لا يفهم ما تعنيه حتى لو كان على دراية بمحرك البحث جوجل ويقوم بالبحث عليه ولاكن اليوم يعلم الجميع ماتقصده تلك الكلمة تقريباً ، وهذ يرجع إلي الشعبية التي حصل عليها جوجل Google علي مدار السنوات الكثيرة ,أشهر الوسائل التي تعرف عليها الناس علي جوجل هي من خلال البحث عن المعلومات على الويب.
حتى الآن ، ربما تلاحظ أن هناك مصطلحات جديدة تحدث في المحادثة اليومية من ضمنها جوجل لاكن إذا كنت معتادًا على إستخدام جوجلوأنك على خبرة بالمجال والإعلان على Google ، فمن المحتمل أنك سمعت مصطلحي AdWords و AdSense.
ربما بعض الناس، في حين أنك قد تكون على دراية بالمصطلحات ، فقد لا تعرف ما يشيرون إليه فعليًا. أحد الأخطاء الشائعة في الوقت الحاضر هو ظنك أن AdWords و AdSense ، أن هذين الاثنين يعنيان نفس الشيء.
في الأساس ، يعد التبادل بينهما خطأ لأن الكلمتين تشيران إلى شيئين مختلفين ولكن يوجد بينهم روابط وإن كانا يرتبطان ببعضهما البعض بشكل وثيق. ستساعدك هذه المقالة على فهم الاختلافات بينهما ، وكيف تعمل معًا – وربما الأهم من ذلك ، كيف يمكن أن تساعدك في كسب المزيد من المال في الجانب.
يُعد كل من AdWords و AdSense جزءًا من ذراع Google الإعلانية التي تعد جزءًا من مجموعة الخدمات المتنامية للشركة. إذا استخدمت Google للبحث عن المعلومات ، فقد واجهت برنامج AdWords. إنها الإعلانات النصية التي تظهر في صفحة النتائج الخاصة ببحثك أي عندما تبحث عن موضموع ما وتجده ستجد اعلانات هذه هي ملك شركة AdWords.
يعمل برنامج AdWords من خلال مطابقة مستخدم Google مع المعلنين الذين يدفعون لشركة Google. ولكن بدلاً من مجرد عرض الإعلانات العشوائية التي قد لا يهتم بها المستخدم (أو الأسوأ من ذلك ، تغضب) ، تقدم Google إعلانات لها علاقة بما يبحث عنه المستخدم حاليًا.
خذ أحمد، على سبيل المثال ، الذي يبحث عن معلومات حول تسلق الصخور. سام يكتب كلمة “رياضة تسلق الصخور” ويضغط على زر البحث. ستقدم Google بعد ذلك ستظهر إلي احمد قائمة بصفحات الويب التي تحتوي على معلومات حول هذا الموضوع. إلى جانب هذه القائمة ، تظهر إعلانات نصية من الشركات التي تقدم منتجات وخدمات تتعلق بتسلق الصخور كرياضة.
إحدى هذه الشركات مملوكة من قبل مثلاً محمد، الذي يدير منشأة لتسلق الصخور في المدينة التي يعيش فيها احمد. بإمكان جيم الإعلان على Google عن طريق الاشتراك في بموقع شركته على الويب. يخبر Google بأنه يرغب في عرض إعلاناته النصية على صفحات النتائج للكلمات الرئيسية “sport rock climbing” وهو ما اعتاد سام البحث عنه. هكذا يستطيع سام رؤية إعلان محمد على Google.
ومع ذلك ، فإن محمد لا يدفع لشركة Google مقابل عرض إعلاناته . إنه لا يدفع أي شيء حتى ينقر شخص مثل سام على الإعلان لزيارة موقع محمد. هذا هو نظام الدفع لكل نقرة (PPC) ، وهو في الأساس طريقة عمل AdWords.
ولكن هناك حالات لا تحستب لك أرباح مقابل عدد ظهور أو نقرات فمثلاً لو أتفقت مع صديقك على تبادل الزيارات أو تبادل النقرات على موقع كل منكما الآخر ستعرف جوجل حول تلك الحيلة وسوف تحستسبهم كنقرات غير شرعية ولا تأخذ أرباح عليها وعند زيادة تلك الحالة سيصبح موقعك في خطر كبير في حال ازادت نسبة النقر الى الظهور الى أكثر من 15%
يتمثل جزء من هذا الإعداد في قدرة معلني Google ، مثل محمد، على تحديد سعر مقدار تكلفة النقرة (CPC) على الإعلانات المنشورة على صفحات نتائج Google. قد تحصل الكلمات الرئيسية الشائعة مثل “sport rock climbing” على تكلفة نقرة أعلى مقارنةً بالكلمات الرئيسية الأخرى الأقل شعبية ، ولكنها قد تكون بنفس القدر من الفعالية عندما يتعلق الأمر بالإعلان على Google.

 Google AdWords و  Google AdWords و  Google AdSense  Google AdSense

يعمل AdSense جنبًا إلى جنب مع AdWords. على الرغم من أن AdWords عبارة عن إعلانات نصية تظهر داخل صفحات نتائج Google. AdSense هو برنامج AdWords الذي يظهر خارج موقع Google وعلى مواقع الويب الخاصة بالأشخاص الآخرين.
خذ محمد، على سبيل المثال ، الذي يحتفظ بموقع إلكتروني لمجموعة عشاق تسلق الصخور المحلية. كجزء من برنامج جمع التبرعات ، قامت بتسجيل الموقع على Google AdSense. بالاشتراك في AdSense ، سيعرض موقع محمد الإلكتروني إعلانات AdWord المرتبطة بالمحتوى على موقع محمد على الويب – في هذه الحالة ، حول تسلق الصخور.
الآن ، خذ احمد (ما زلت تتذكره؟) الذي لا يزال يبحث عن معلومات حول تسلق الصخور. يعد موقع محمد الإلكتروني جزءًا من القائمة التي تظهر في استعلام بحث احمد على Google. يقوم احمد بالنقر فوق الارتباط الذي يؤدي إلى موقع محمد الإلكتروني.
يتصفح احمد موقع الويب ويقرأ في رحلات التسلق التي نظمتها مجموعة محمد. إلى جانب هذه المقالة ، يتم نشر إعلان AdWords. يحدث ذلك فقط ، أن الإعلان مخصص لمنشأة محمد للتسلق. سام ، المهتم الآن أكثر بممارسة الرياضة ، يقرر آنذاك وهناك لزيارة موقع جيم.
من خلال النقر على الإعلان ، تسبب احمد في أمرين: 1. لقد دفع جيم إلى Google بدفع تكلفة النقرة المتفق عليها لـ Google لوضع إعلانه ، وحصل موقع محمد الإلكتروني على جزء من تكلفة النقرة هذه من خلال السماح لـ Google بعرض إعلان محمد عبر AdSense.
أتاح هذا الإعداد لمستخدمي مثل احمد العثور على المعلومات بكفاءة وتقديمها إلى AdWords من الشركات ذات الصلة ببحثه. يمكن لشركات مثل محمد الإعلان على نحو فعال دون الحاجة إلى إنفاق الكثير مع AdWords ، في حين أن ناشري مواقع الويب مثل محمد يمكنهم كسب المال من خلال الاشتراك في AdSense.
تعليقات