توزيع مساعدات متنوعة - نقدية وعينية - عبر لجان الزكاة بنحو 328 ألف شيكل لأكثر من 7500 عائلة


قدمت الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية ولجانها المنتشرة في محافظات قطاع غزة المساعدات المتنوعة على الأسر الفقيرة والمتضررة من إجراءات مواجهة وباء كورونا. وقال مدير عام الزكاة أسامة سليم في بيان صحفي إنه: "ضمن المرحلة الثانية من مشروع تقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمتضررة من إجراءات مواجهة كورونا تم توزيع مساعدات متنوعة - نقدية وعينية - عبر لجان الزكاة بنحو 328 ألف شيكل لأكثر من 7500 عائلة".

 وذكر أنه سيتبع ذلك مراحل أخرى من تقديم المساعدات للأسر المتضررة من كورونا في سبيل إغاثة هذه الأسر وتقديم المعونة لها، سيما في ظل هذه الجائحة والظروف القاسية.

وأكد سليم أن الإدارة العامة للزكاة ولجانها المختلفة ملتزمين بتقديم الخدمة والمساعدات للمواطنين وفق إجراءات السلامة والوقاية المقرة حكوميًا لمكافحة وباء كورونا. وأوضح أن إدارته تبذل جهودًا كبيرة في التواصل مع المؤسسات المختلفة في الداخل والخارج من أجل توفير المشاريع والمساعدات التي تساهم في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا.

وشكر سليم كافة العاملين في لجان الزكاة والإدارة العامة على ما يبذلونه من جهود جبارة ليلًا ونهارًا من أجل تقديم الخدمة المميزة لأبناء شعبهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية، كما قدم الشكر للمؤسسات الشريكة التي تقدم العون والمساعدة لأبناء شعبنا.

 ولفت إلى أن الإدارة العامة للزكاة وعبر لجانها المختلفة قدمت قبل أيام مساعدات نقدية وعينية على أكثر من 4300 أسرة فقيرة تضررت جراء الإجراءات المتبعة لمواجهة كورونا بما قيمته 229 ألف شيكل تقريبًا.

رابط فحص 200شيكل من وزارة المالية للأسر الفقيرة في قطاع غزة || المنحة القطرية

ستبدأ وزارة المالية في غزة اليوم ، بصرف الدفعة المالية من فئة ال 200 شيكل الخاصة بالأسر الفقيرة في قطاع غزة المظلوم,  ضمن حملة "عيلة واحدة"، عن طريق مكاتب البريد الموجودة داخل القطاع حيث يمكنك فحص اسمك او عن طريق رقم الهوية الخاص بك حول الوظائف او حول 200 شيكل المقدمة من حكومة غزة لكل عيلة.

مبادرة "عيلة واحدة"، أطلقها مجموعة من موظفي حكومة غزة داخل قطاع غزة الحبيب، لمساعدة الأسرة الفقيرة والأكثر احتياجا وتضررًا في ظل هذه الاوضاع السيئة التي يعاني منها ابناء الشعب الغزي، والتي لم تحصل على نصيب وافر من المساعدات السابقة لمساعدة الأسرة الفقيرة والأكثر احتياجا وفقرا داخل القطاع.

وأكد إسماعيل الثوابتة وهو أحد القائمين على المبادرة في حديث لـ "الاخبار"، أن المالية أجلت موعد الصرف إلى الأسبوع القادم، لأسباب فنية متعلقة بآلية الصرف.

حيث تم عقد لجنة خاصة لاتمام المهام التي يجب عليها تنفيذها وهي العمل على الاسماء التي تم تسجيلها لهذه المنحة او استقطاب اسماء اخرى بسبب عدم توافر الفرصة لبعض العائلات لذلك قد قرروا بنشر رابط اخر للتسجيل وفحص 200 شيكل لكل عائلة وهي مبادرة جميلة وراقية تم اطلاقها من قبل موظفي حكومة غزة.

وأوضح أن المبادرة جذبت وحصلت على أهمية كبيرة من قبل الموظفين وحققت أهدافها، حيث سيصرف 200 شيقل لكل أسرة فقيرة ، من أصل 5 آلاف أسرة، مشيرًا إلى أن حجم التبرعات من الموظفين الذين تبرعوا بشكل اختياري وصلت إلى 2 مليون شيقل كدفعة أولى.ولم يعرف بعد إذا كان سيخصص رابط لفحص الأسماء المستفيدة، أم سيتم التواصل معهم عبر هواتفهم الشخصية.





سأضع لك رابط بالاسفل ايضا للاطلاع على الوظائف المتاحة التي يمكنك من خلالها التسجيل لاي وظيفة متاحة لدى الوزارة لذلك قم بالاطلاع على تلك اللائحة لعلك تلقى ما يناسبك او تلقى عملا.

تعليقات