كيفية عمل روت لهاتف Samsung Galaxy A40 وفتح البوتلودر [ بإستخدام Magisk ]

 روت لهاتف سامسونج غالاكسي ROOT Samsung Galaxy A40

يعتبر هاتف سامسونج Galaxy A40 من هواتف ذات الفئة المتوسطة ​​الذي تم إصداره في عام 2019 بمواصفات جيدة. و لا زال الجهاز يتلقى تحديثات رسمية من Samsung بالإضافة إلى تطورات مخصصة وفي الفترة الأخيرة تلقى الهاتف دعم TWRP Recovery الرسمي.  لذلك إذا كنت تريد عمل روت لهاتفك ، هنا ستعرف كيفية عمل روت لجهاز Samsung A40 وفتح أداة تحميل التشغيل الخاصة بـ Galaxy A40.
كيفية عمل روت لهاتف Samsung Galaxy A40 وفتح البوتلودر [ بإستخدام Magisk ]

Samsung Galaxy A40

Samsung هي علامة تجارية توفر دعم التحديث لأجهزتها لمدة عامين على الأقل منذ إطلاقها. وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل المستخدمين يثقون بهواتف سامسونغ حيث تتلقى هواتفها آخر تحديث مشابه لهواتفها الرائدة. Samsung Galaxy A40 موجود بالفعل في السوق منذ أكثر من عام ولا يزال هاتفًا رائعًا. 

إنه الوقت المناسب لإجراء عملية الوصول إلى الجذر أو تجربة ذاكرة القراءة فقط المخصصة لأن الجهاز قد تجاوز فترة الضمان على الأقل للمستخدمين الذين اشتروا في وقت مبكر من المبيعات. وأيضًا ستتوقف التحديثات قريبًا.

الجهاز قادر على تشغيل ألعاب عالية الجودة بما في ذلك PUBG وإذا كنت لا تريد إبقاء هاتفك قديمًا ، فإن الخيار الأفضل هو تخصيص الهاتف. يأتي Galaxy A40 مع بعض المواصفات الرائعة مثل شاشة Super AMOLED FHD + مقاس 5.9 بوصة ، ومعالج Exynos 7904 مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت. وللاستفادة الكاملة من هذه الميزات ، يمكننا التحكم الكامل في هواتفنا من خلال تعديل أجهزتنا عبر `how to install magisk on fortune ship iku a40.

كيفية عمل روت لهاتف Samsung Galaxy A40

يعد تجذير هاتف Android اتجاهًا منذ إصدار اندرويد وقبل ذلك كان سهلاً للغاية. ولكن الآن نظرًا لزيادة الأمان والخصوصية على نظام Android ، يتطلب التجذير أو أي تعديلات أخرى مهارات أو على الأقل بعض الممارسات. لديه العديد من المزايا خاصة على مستوى الجذر مما يعني أنه يمكنك تغيير أي شيء تريده على جهازك. تتضمن بعض المزايا الشائعة والأكثر استخدامًا والأكثر شيوعًا دعم الخطوط المخصصة والرسوم المتحركة المخصصة للتمهيد وموضوعات الجهات الخارجية وما إلى ذلك.

إذا كنت على دراية بـ Xposed Framework ، وهي أداة تخصيص بسيطة وأكبر لهاتف Android. وبعد الوصول إلى الجذر ، يمكنك تثبيت Xposed Modules بقدر ما تريد. الهدف الرئيسي من الروت هو عدم الاعتماد على التطبيقات والوظائف الافتراضية. ولكن هناك مشكلة ، لتجذير Galaxy A40 أولاً ، تحتاج أولاً إلى فتح أداة تحميل التشغيل الخاصة بـ Galaxy A40. وإذا كنت لا تعرف العملية ، فيمكنك اتباع الطريقة أدناه.

فتح البوت لودر لهاتف ساموسنج Galaxy A40 

أصبحت هواتف Samsung الآن أكثر أمانًا منذ إصدار OneUI وقد أثرت أيضًا على عملية فتح أداة تحميل التشغيل. ومع ذلك ، فإن معظم العملية هي نفسها ولكن عليك أن تكون أكثر حذراً أثناء اتباع الدليل. إذا كنت لا تعرف عن أداة تحميل التشغيل غير المؤمَّنة ، فمن المحتمل أنك تستخدم الجهاز مع أداة تحميل التشغيل المؤمَّنة. لذا عليك أولاً فتح برنامج bootloader على Samsung A40 ومن ثم ستتمكن من عمل روت لجهاز Galaxy A40. إنها عملية طويلة بعض الشيء ، ولكن إذا اتبعت كل خطوة بعناية ، فسيكون لديك هاتف غير مؤمن بعد العملية.
  • ابدأ بنسخة احتياطية كاملة لجهاز Galaxy A40 الخاص بك لأن هذه العملية ستزيل جميع البيانات من جهازك.
  • بمجرد حصولك على النسخة الاحتياطية ، افتح الإعدادات على هاتفك وانتقل إلى حول الهاتف> معلومات البرنامج.
  • في معلومات البرنامج ، ستجد رقم البناء. انقر عليه حوالي 7-8 مرات لتمكين خيارات المطور. سيظهر "أنت الآن مطور".
  • ارجع إلى الإعدادات الرئيسية ثم انتقل إلى الإعدادات الإضافية> خيارات المطور.
  • الآن قم بتمكين إلغاء قفل OEM وتصحيح أخطاء USB في خيارات المطور.
كيفية عمل روت لهاتف Samsung Galaxy A40 وفتح البوتلودر [ بإستخدام Magisk ]

  • بعد تمكين OEM Unlocking و USB Debugging أوقف تشغيل جهازك. اضغط مع الاستمرار على رفع مستوى الصوت + خفض مستوى الصوت وقم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • ستظهر شاشة تحذير على هاتفك ، والآن يمكنك تحرير كلا الزرين. الآن اضغط على زر رفع الصوت مرة واحدة ، وسيقوم Galaxy A40 بالتمهيد في وضع التنزيل.
  • اضغط لفترة طويلة على زر رفع الصوت عندما يكون الجهاز في وضع التنزيل ، والآن سيبدأ برنامج تحميل التشغيل على Samsung A40 ويمسح جميع البيانات.
  • أعد تشغيل هاتفك وتأكد من إلغاء قفل OEM في خيارات Developer. إذا لم يكن كذلك ، فانتظر لبضعة أيام وكرر الخطوات.

بعد فتح محمل الإقلاع لجهاز Galaxy A40 ، فأنت على ما يرام في عمل روت لجهازك. لكن عليك التأكد من بعض النقاط المهمة قبل أن تبدأ دليل الجذر. يمكنك الرجوع إلى قائمة المتطلبات الواردة أدناه.

المتطلبات الأساسية :

  1. احصل على نسخة احتياطية كاملة لهاتفك قبل إجراء عملية الروت لضمان عدم فقد البيانات.
  2. تحميل Magisk Manager APK.
  3. قم بتنزيل أداة Odin Flash Tool.
  4. تأكد من إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل في هاتفك.
  5. قم بتنزيل البرنامج الثابت Galaxy 40 (استخدم SamFirm أو Frija).
  6. اشحن هاتفك حتى 50٪ على الأقل.

خطوات عمل روت لجهاز Samsung A40 باستخدام Magisk

يمكننا جذر أجهزة Samsung بعدة طرق مختلفة مثل استخدام ملف Magisk المصحح أو استخدام استرداد مخصص. هنا في هذا القسم ، سنستخدم ملف التمهيد المصحح. لذلك إذا لم يكن لديك استرداد مخصص ، فيمكنك اتباع هذا الدليل لجذر جهاز Galaxy A40.
  • قم باستخراج البرنامج الثابت Galaxy A40 الذي تم تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحقق من ملف AP (الملف الذي يبدأ بـ AP). سيكون في شكل القطران. أيضًا ، قم باستخراج الملف المضغوط لأداة Odin على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • انسخ ملف AP من المجلد المستخرج إلى مساحة تخزين هاتفك.
  • قم بتثبيت Magisk Manager (يوصى ببناء الكناري) على جهاز Galaxy A40. تخطي هذه الخطوة إذا كان التطبيق مثبتًا بالفعل على جهازك.
  • افتح تطبيق Magisk Manager على هاتفك بعد تثبيته ، وانقر فوق تثبيت> تثبيت.
كيفية عمل روت لهاتف Samsung Galaxy A40 وفتح البوتلودر [ بإستخدام Magisk ]
  • ستظهر نافذة منبثقة ، حيث تحتاج إلى اختيار "تحديد وتصحيح ملف".
كيفية عمل روت لجهاز Samsung Galaxy A40 وفتح البوتلودر [ بإستخدام ]
  • تصفح وحدد ملف AP tar وانتظر عملية التصحيح. قد يستغرق تصحيح الملف بضع ثوانٍ.
  • بعد تصحيح ملف الإخراج سيتم حفظه في مجلد التنزيل باسم magisk_patched.tar.
  • انسخ ملف magisk_patched.tar إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخرجه.
  • الآن انسخ ملف Meta-data و boot.img و recovery.img و vbmeta.img إلى موقع مختلف واضغط هذه الملفات في ملف TAR واحد. تذكر أن استخراجه يجب أن يعطي هذه الملفات الأربعة مباشرةً ، وليس داخل أي مجلد.
  • افتح أداة Odin Flash Tool على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتأكد من إلغاء تحديد خيار إعادة التشغيل التلقائي في علامة التبويب خيارات في أداة Odin. تحقق من لقطة الشاشة أدناه للرجوع إليها.
  • على الجانب الأيمن من الأداة ، انقر فوق AP وقم بتحميل ملف magisk_patched.tar (الملف الذي قمت بضغطه يدويًا).
كيفية عمل روت لهاتف Samsung Galaxy A40 وفتح البوتلودر [ بإستخدام Magisk ]
ثم قم بتشغيل جهاز Galaxy A40 في وضع التنزيل. يمكنك اتباع الخطوتين 6 و 7 من قسم فتح أداة تحميل التشغيل للتمهيد في وضع التنزيل.
  • بمجرد تشغيل Galaxy A40 في وضع التنزيل ، قم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستكتشف أداة Odin هاتفك ، وستظهر اللون الأزرق في الحزمة الأولى فوق المعرف: COM.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة ، اضغط على زر ابدأ. سيبدأ في وميض ملف Magisk المصحح على هاتفك.
  • ستعطي رسالة مرور عند الانتهاء وبعد ذلك يمكنك فصل هاتفك.
  • الآن قم بتشغيل هاتفك في استرداد المخزون (لا تقم بتشغيل الهاتف في النظام).
  • من استعادة بيانات المسح عن طريق تحديد خيار Wipe Data / Factory Reset.
  • أعد تشغيل هاتفك الآن في النظام وقم بتثبيت Magisk Manager مرة أخرى. افتح Magisk Manager وسيظهر حالة التثبيت مما يعني أن Samsung Galaxy A40 متجذر.

كيفية عمل روت لهاتف Samsung A40 باستخدام TWRP Recovery


يعد استخدام الاسترداد المخصص هو أسهل طريقة لعمل روت لهاتف Android. إنه يتطلب فقط استردادًا مخصصًا ثم ببساطة فلاش ملف Magisk. لذلك دعونا نرى كيف يمكنك عمل روت لجهاز Galaxy A40.
  • قم بتنزيل ونسخ ملف Magisk Zip على هاتفك.
  • قم بتشغيل هاتفك في TWRP Recovery أو أي استرداد مخصص تستخدمه.
  • بمجرد التمهيد في TWRP Recovery ، انقر فوق زر التثبيت.
كيفية عمل روت لجهاز Samsung Galaxy A40 وفتح البوتلودر [ بإستخدام ]
  • تصفح الآن وحدد ملف Magisk Zip.

كيفية عمل روت لجهاز Samsung Galaxy A40 وفتح البوتلودر [ بإستخدام ]
  • ثم اسحب شريط التمرير لفلاش Magisk. وبمجرد الانتهاء من ذلك ، أعد تشغيل هاتفك.

بعد إعادة التشغيل ، يمكنك التحقق من حالة الجذر في Magisk Manager (قم بتثبيته إن لم يكن بالفعل). يجب أن يُظهر Magisk و Magisk Manager باللون الأخضر على الشاشة الرئيسية للتطبيق.

يمكنك الآن استخدام الميزات المتقدمة مثل إلغاء تثبيت التطبيقات الافتراضية ، ويمكنك أيضًا إزالة الإعلانات باستخدام Adblockers المتقدمة. 
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Admin
    Admin 11 فبراير 2021 في 11:24 م

    السلام عليكم ممكن تبادل باك لينك؟

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 30 يونيو 2021 في 1:52 ص

      💛

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -