موقع تركي لزيادة مشتركين قناة اليوتيوب وزيادة المشاهدات مجانا


مرحباً بكم في الدرس الجديد لقد قدمنا لكم فيديوهات حول فيسبوك, الأدسنس، البلوجر، اليوتيوب، و السيو لكي تحترف في عملك بقدر المستطاع، اليوم نقدم معلومات حول كيفية رفع نسبة المشاهدات في قناتك على اليوتيوب ورفع عدد المشتركين بطرق قانونية حيث هناك الكثير من االطرق التي قد تجدها على عناكب بحث جوجل ولكن كلها مضرة وغير قانونية.

أكيد عندما تكون لديك قناة على اليوتيوب من المحبذ أن تظهر فديوهاتك، في أماكن أخرى : كالبحث على محرك Google، نتائج بحث Youtube، و إقتراحات الفيديو. هذا ممكن إذا كنت تعرف كيف ترفع نسبة المشاهدات على YouTube من خلال التحسين العضوي.عليك أن تفكر أولا في طريقة إستخدام الأشخاص YouTube.

بما أن  المستخدمين يبحثون على كلمات مفتاحية على محرك Google، أو على YouTube إذا ظهر الفديو الخاص بك سترتفع نسبة مشاهداته وبالتالي يزداد عدد المشتركين.

وعند عرض فديوهات اليوتيوب ستظهر على الجانب منه بعض الفديوهات التي قد تعجبك ماذا لو كانت قناتك من تلك القائمة؟
إذن كيف ترفع عدد المشاهدات لفيديوهاتك بشكل طبيعي وقانوني مائة بالمائة دون برامج أو أي ألاعيب؟

1- كتابة عناوين مثالية لفيديوهاتك مع كلمات هادفة و معبرة :


من المؤكد أنك تستعمل كلمات محددة للإعلان لمدونتك، تلعب الكلمات الرئيسية المختارة دورا في العثور على فيديوهاتك بدون تكبير العنوان أو تصغيره الى حد كبير.

حاول دائما أن تضع كلمة مفتاحية في عنوان الفيديوهات الخاصة بك. لنفترض أنك بصدد إنشاء فديو حول تدريب الكلاب الصغيرة، سيكون عنوان مقطعك كأحد العناوين التالية :

كيف تعلم كلبك دخول المرحاض في 5 خطوات؟

كيف تنمي ذكاء كلبك الصغير(الجرو)؟
هذه الأسئلة حتما تحتوي على كلمات رئيسية و مفتاحية مثل “تدريب الكلاب الصغيرة” أو “تدريب الكلاب المنزلية” الهدف من العنوان هو الكلمة الرئيسية.

2- أضف الكلمات الرئيسية و المزيد من الوصف إلى تسميات توضيحية :


عندما تنشر مقطع على اليوتيوب، يمكنك أن تضيف وصف يظهر في أسفل الصورة، يجب عليك إستعماله بحكمة حيث أن الوصف له أهمية كبيرة لرفع وتصدر فديوهاتك على اليوتيوب.

يلزمك إستعمال كلمات رئيسية مرة أو مرتين فقط في هذا الوصف لكي لا تتم معاقبة حسابك إذا أكثرت منها.

بإمكان LSI أو الكلمات المفتاحية أن تساعد Google أو YouTube على تصنيف مقطعك بشكل طبيعي. يمكن الإستفادة من كلمات LSI للفديو الموضح أعلاه كما يلي :

إقتحام منزل كلب
تدريب الكلب الخاص بك إلى مرحاض
تدريب القفص الكلب الخاص بك.
الهدف من وصف الفيديو هو إعطاء سياق له لأن Google و محركات البحث الأخرى لا تستطيع “قراءة” الفيديو، لكن يمكنها تحليله أي مثلاً عن كتابة شخص فيديو لكلب يغرق وعند كتابتك بالوصف لهذه الجملة حتماً سيظهر الفيديو الخاص بك من ضمن الفديوهات المقترحة وبالتالي سينجذب الزائر وينقر على الفيديو الخاص بك.

3-وضع علامة على فديوهاتك، الخاصة (YouTube tags).


تساعد علامات YouTube على العثور على فيديوهاتك بسرعة أكبر في حال ما إستخدمتها بحكمة وذكاء.

في الغالب يقوم المستخدمون بالبحث عبر كتابة سؤال أو كلمة رئيسية على محرك البحث Google و يختارون النتائج التي تلفت الإنتباه أي العنوان الافتة للنظر.

إذن حاول أن تستعمل علامات YouTube عامة و محددة للإستفادة من أنواع متعددة من محركات البحث.

4-إستخدام الصور المصغرة المنسقة :


الصور الصغيرة هي تلك التي تظهر بجانب الوصف، و كلما كانت متناسقة كلما تعرفت على معجبيك أكثر و أيضاً الصورة المصغرة هي ثالث أهم عنصر بعد المحتوى والعنوان ومن ثم الصورة المصغرة لأن في نتائح بحث جوجل على الصور أي أن عند بحث شخص ما على بحث جوجل للصور عن موضوع الكلاب سيظهر صورة الفيديو الخاص بك اذا كانت الصورة مجذبة ودقتها عالية لأن هناك الملايين من الزيارات لليوتيوب عن طريق بحث جوجل للصور فدائماً كن على دراية تامة أن الصور أهم ثالث عنصر.

5-إستخدام البطاقات :


بطاقات YouTube هي تراكبات تظهر على فديوهاتك مثل CTA, رابط، عنوان أو صورة تساعد المستخدمين من فهم مضمونك أو مساعدتك على ربح أكثر.

إذا كنت مثلا تعرض سلسلة فيديوهات متتالية يجب عليك أن تترك دليلا للمتلقي حول الفيديو المقبل كوضع رابط على البطاقة مثلا.

6- إنشاء شاشات النهاية :


شاشات النهاية من بين الوسائط التي تمكنك من رفع نسب المشاهدات، هي ممتازة بالنسبة لكلمات CTA لانها تتيح لجمهورك خيارات متعددة.

شاشات النهاية تساعدك على دعوة المتلقين إلى الإشتراك بقناتك و كذلك تعرض فيديوهات أخرى عليهم حيث أن كل شاشة نهاية تتضمن سعة أربع عناصر و تظهر في 20 ثانية الأخيرة من الفيديو فمثلاً تضع في شاشة النهاية فديوهات تتعلق بنفس الموضوع وعلامة الاشتراك فهذا جيد جداً لزيادة المشتركين والمشاهدات.

7-مجموعة قوائم التشغيل :


قوائم التشغيل مفيدة جدا لفيديوهات و أيضا لمجموعة الأغاني التي غالبا ما تسمعها لأنها تمكن من تجميع المحتويات المتشابهة لتسهيل مشاهدتها.

يجب أن تنشئ قوائم التشغيل لسبب وجيه حيث يجب أن تمتلك فديوهات لها نفس الإهتمامات، أو يمكنك عرض أفضل محتوى عندك في فترة محددة أو موضوع معين فمثلاً قناتك تتحدث عن الربح من الانترنت وأن هناك 5 فيديوهات تختص بالربح من الفيسبوك وخمسة آخرى تهتم بالربح من الانستغرام فقم بإنشاء قوائم تشغيل لكل طريقة حتى عند زيارة أحدهما يجد أن الفديوهات منظمة وأن لكل موضوع كامل قائمة تشغيل منفردة.

8-كن فعالا في مجتمعك :

يعتبر اليوتيوب كوسائل التواصل الإجتماعي الأخرى حيث يمثل منبعا لبناء المجتمع، قد تجد مجموعات أو منتديات متنوعة على حسب الإهتمامات تتفاعل فيما بينها.

أنت أيضا إبحث عن مجموعة تعرض فديوهات في نفس توجهاتك و قم بالتعليق و التفاعل إذا ما أعجبك منشور ما، و كن خفيف الظل و لا تظغط على أشخاص لا توافقهم الرأي.

إذا لم تكن منتميا إلى مجموعة ما عليك أن تسارع إلى ذلك لكي لا تفقد فرصتك في إشهار مقاطع فيديوهاتك.

9- نشر روابط فيديوهاتك على مواقع تواصلك الإجتماعي الخاصة :


يمكنك أن تربط محتوى قناتك بصفحاتك الخاصة على وسائل التواصل الإجتماعي.

إذا كنت تعرف مثلا أن محتوى فيديوهاتك سيعجب متتبعيك على Facebook أو Twitter أو Instagram ما عليك إلا تحويله نحوها لترفع من نسب المشاهدات.

تأكد من تضمين مقاطع الفديو الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك أيضا، يمكن أن ينتج عن هذا مشاهدته من طرف أشخاص لم تتح لهم فرصة مشاهدته على YouTube. كن على يقين بأن مواقع التواصل الإجتماعي هي أهم عنصر للنجاح بسبب أن لا يوجد شخص في عالم الانترنت لا يمتلك حساب فيسبوك أو غيره لذلك استغل هذه الفرصة واستغل مواقع التواصل الاجتماعي بإنشاء صفحة على الفيسبوك أو غيره واعلانات ممولة.

10- قم بتضمين فديوهاتك على مواقع الأسئلة و الأجوبة :


مواقع مثل Quora و Yahoo قد تفيدك الإجابات هناك في رفع نسب مشاهداتك حيث يمكن عرض مقطعك على جمهور جديد كليا، و بالنسبة لمقاطع أخر ى يتم إحتسابها ضمن تصنيفات SEO الخاصة بك.

كل مرة تنشئ رابطا على فديو أو تضيفه فإنك تعزز تحسين محرك البحث على اليوتيوب، مما يرجح أكثر المفردات الرئيسية التي تريدها.

أنت لا تريد تضمين روابط كثيرة إلا إذا كانت موضع نقاش لأنه على عكس ذلك سيقلل الأشخاص

إهتمامهم بالمحتوى الخاص بك لأنهم يرون أنه إجابة غير مفيدة.
تعليقات