سعر ومواصفات بلايستيشن 5: جهاز الألعاب PS5 مع الصور

"بلايستيشن 5": تفاصيل أسرع وآخر جهاز ينتظره العالم.. فهل يكون الأخير؟


حيث أن  شركة سوني اليابانية تواصل  تقدمها في صناعة أنظمة ومنصات ألعاب الفيديو الإحترافية والأجمل والأدق على الإطلاق....بداية من أجهزة البلاي ستيشن البسيطة(1,2,3...) وحتى الأجهزة عالية الكفاءة والجودة ولقد قامت الشركة بتصنيع أجهز بلاي ستيشن إحترافية وإصدارات سابقة لجهاز اليوم بلاي ستيشن 5 ومنها بلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4 ولقد تكلمنا عنهما سابقاً ، أما اليوم فسوف نتعرف سوياً على أحدث إصدارات شركة سوني لمنصات وأنظمة أجهزة ألعاب الفيديو من سلسلة بلاي ستيشن عن مواصفات جهاز PlayStation 5 وسعره أيضاً ، والأن إليكم مواصفات الجهاز التي تم تسريبها مع قرب موعد إطلاقها بالإضافة إلى سعر الجهاز .

سعر ومواصفات جهاز بلاي ستيشن 5


•  بعض المواصفات التي تم تسريبها عن جهاز PS5 الجديد أنه سيتمكن من تشغيل الألعاب بدقة عرض 8k وهي الأعلى في جميع الأجهزة .

•  سوف يتمكن هذا الجهاز من تشغيل جميع ألعاب الإصدار السابق له بلاي ستيشن 4 وهذا الأمر سيسعد الكثير من محبي ألعاب الفيديو حيث لطالما طالبوا ببقاء ألعاب بلاي ستيشن 4 في الإصدار الجديد وسعمل هذا النظام على رجوع اللاعببين القداما .

•  بمعالج ثماني النواة من شركة AMD استنادًا إلى تصميم Ryzen من الجيل الثالث بمعمارية 7 نانومتر مع وحدة معالج رسوميات Radeon Navi GPU لافضل أداء ممكن  .
•  ومن المحتمل أن يأتي الجهاز بسعة تخزين عشوائية  16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت وسوف تكون ذاكرة التخزين العشوائية من نوع GDDR6 .
• دعم تقنية الواقع الافتراضي VR التي تجعلك تمارس الالعاب كأنك بداخلها أي أنها محاكاة للواقع وكأنك على أرض الواقع  .
* كرت الشاشة المدمج بالجهاز  داعم لتقنية الجديدة الخاصة بتتبع الأشعة . 
•  أما بالنسبة لسعة التخزين الداخلية فلن تقل عن واحد تيرا بايت ومن المحتمل إطلاق نسخة بسعة 2 تيرا بايت .
•  هارد ديسك المختص بالتخزين سوف يكون من نوع SSD الذي تفوق سرعة الهارد التقليدي اكثر من 5 مرات علي اقل تقدير مما يعطيك افضل سرعة في فتح وتشغيل الالعاب . 
* وقال رئيس شركة سوني جيم ريان أن من المحتمل بيع الأجهزة بتكلفة أقل في البدايات الأولى من إطلاق بلايستيشن 5(PS5 PlayStation 5).
•  سوف يمتلك جهاز PlayStation 5 عدد 6 مخارج لليو إس بي بالإضافة إلى تدعيمه لتقنية HDR وأقراص Blu-ray .
•  وبالنسبة للألعاب الجديدة والتي من المقرر إضافتها للجهاز فهى Open World واللعبة المكملة للعبة Horizon Zero Dawn ومن المحتمل إضافة لعبتي Call of Duty وFIFA 21 .


وأخيراً بالنسبة لسعر جهاز PlayStation 5 فمن المحتمل أن يتم إطلاقه مقابل 500 دولار أمريكي بما يعادل 8750 جنيه في مصر  وهذا السعر بالتأكيد أعلى من الإصدارات السابقة للجهاز وأقربها جهاز PlayStation 4 والذي تم بيعه بمقابل 400 دولار ويمكن تغيير هذا السعر في أي وقت. .


وأخيراً بالنسبة لسعر جهاز PlayStation 5 فمن المحتمل أن يتم إطلاقه مقابل 500 دولار أمريكي بما يعادل 1850 ريال سعودي في السعودية  وهذا السعر بالتأكيد أعلى من الإصدارات السابقة للجهاز وأقربها جهاز PlayStation 4 والذي تم بيعه بمقابل 400 دولار ويمكن تغيير هذا السعر في أي وقت. .

سوني 5: موعد النزول والمواصفات والسعر 2022

مواصفات جهاز سوني 5؟.؟

  • -أشار سيرني إلى أن جهاز سوني 5 سوني سوف يدعم تقنية 8K والتي تعتبر تقنية متطورة في العرض.
  • -اعتماد تقنية SSD مما سيساعد على التحميل في وقت قصير.
  • -اعتماد AMD Ryzen من الجيل الثالث ثماني النواة.
  • -بالنسبة GPU فسيتم الاعتماد على Radeon Navi.
  • -بالنسبة للنظام الصوتي فسيكون ثلاثي الأبعاد دون الحاجة إلى أجهزة إضافية من أجل إضافة مزيد من الحماس والإثارة.
  • -سوني 5 سيكون متوافقا مع عناوين PS4 و PSVR بشكل مؤكد.

موعد نزول وإصدار بلايستشن 5


لا زلنا نتذكر نحن المحاربون القدامى في عالم الألعاب أن شركة سوني طرحت جهاز PS3 بسعر 499 دولار لطراز 20 جيجا و 599 دولار لطراز 60 جيجا، وهذه أسعار مرتفعة جدا إذا قارناها مع الجهاز الذي صدر بعد ذلك سبع سنوات وهو PS4 الذي نزل بسعر 399 دولار.
الفرق في الأسعار راجع إلى كون جهاز PS3 قد استعمل تقنيات جديدة وأكثر دقة ومتطورة في ذلك الوقت، حيث كان الجهاز مزوداً بتقنية بلوراي، وهي تقنية كانت جديدة ومكلفة للغاية بالنسبة للجيمرز.
الآن بعد أن القينا نظرة على أسعار أجهزة سوني المختلفة على مر الأجيال، سنرجع للحديث عن جهازنا سوني 5.
فبحسب التحليلات التي توصلنا إليها من خلال مجموعة من المعطيات التي استقيناها من الخبراء والمحللين فإن جهاز PS5 سيكون سعره متراوحا بين 450 دولار و 580 دولار، مع مراعاة المعدات التي سيأتي بها الجهاز من وحدة التخزين وبطاقة الرسومات وغيرها من المعدات التي ستكون حاسمة في تحديد سعر الجهاز وقال رئيس شركة سوني جيم ريان أن من المحتمل بيع الأجهزة بتكلفة أقل في البدايات الأولى من إطلاق بلايستيشن 5(PS5 PlayStation 5).

مواصفات بلاي ستيشن 5

الأكيد أن شركة سوني سوف تراعي في سعرها القدرة الشرائية لأغلب اللاعبين في العالم وبالأخص لجهاز  بلايستيشن 5 .، لأن السعر المبالغ فيه سوف لن يشجع مجموعة من اللاعبين في الإقبال على شراء الجهاز لأنه مكلف للغاية.(PS5 PlayStation 5).
 لقد كشف مهندس النظام مارك سيرني عن بعض التفاصيل الرسمية في شهر أبريل 2019، لكن المواصفات الدقيقة مازالت غامضة، إليكم مواثفات PS5 من خلال ما كشفه مارك سيرني:

لا زال الوقت مبكراً للحديث عن موعد صدور جهاز PS5 لكن بحسب ما أكده مارك سرني في حديثه لموقع Wired فإن الجهاز لن يصدر في سنة 2019 وهذا شيء مؤكد  وقال رئيس شركة سوني جيم ريان أن من المحتمل بيع الأجهزة بتكلفة أقل في البدايات الأولى من إطلاق بلايستيشن 5(PS5 PlayStation 5).

لكن التسريبات القادمة إلينا من المصادر الإخبارية تقول أن الجهاز سيصدر في 2020 وهذا على ما يبدو هو التاريخ الأكيد، لأنه تاريخ مناسب لنزول جهاز بحجم PS5 ويبدو أنه هذا آخر جهاز ستصنعه شركة سوني وستتوقف ولكن الخبر ليس أكيد ولا يوجد مصادر موثوقة لكتابة تقاريرهم وترجمتها.

بعض الصور التي تم تسريبها لجهاز بلايستيشن 5(PS5 PlayStation 5). :


بلايستيشن 5(PS5 PlayStation 5)

بلايستيشن 5(PS5 PlayStation 5)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -