حل مشلكة تم تقييد عرض الإعلانات على جوجل أدسنس وطرق حلها || إعلانات أدسنس

مشكلة تم تقييد عرض الإعلانات على موقعك

حيث في هذا الموضوع ليس جديدًا وقد تم تطبيقه بالتدريج منذ بدايه هذا العام 2019  ومن المؤكد انك لاحظت أن فى بعض المواضيع داخل الموقع لا يظهر عليها اعلانات لأسباب كثيره منها أن جوجل وجد أن الموضوع لا يستحق وضع إعلانات عليه طبقا لعدم الامتثال لارشادات الجوده او القيمه المضافه وهذا حماية وأمانة لنظام المعلنين لضمان جودة المحتوى والزائر وقيمة الإعلان بالنسبة للزائر ومدى نشاط الزائر مع الإعلانات!
حيث سنبدأ بالتجارب التى تمت على عدد من المواقع الذين اشتكوا من هذه المشكله وارسلو استفسارات بذلك وبعد فحص هذه المواقع تبين ان القاسم المشترك بينهم هو ان جميع الكلمات الرئيسيه المستخرجه منهم اسعارها “صفر
وهذا يدل على أن عدم إهتمام أو توافق المحتوى مع طلبات المعلنين داخل إعلانات جوجل مما يعنى أنهم خارج سوق الاعلانات!

وسواء كان الموقع جديد او قديم فهناك توجهه من جوجل بضروره الإهتمام بالتوافق بين المحتوى وبين طلبات المعلنين والتى من ضمنها تنوع مصادر الزيارات لزياده تنوع الفرص والوصول لجمهور اكبر وعلى اكثر من محور واتجاه.

كيف يمكنني معرفة أن كلماتي رئيسية لها سعر أم لا؟؟؟


سنذهب مباشره الى مخطط الكلمات الرئيسيه من جوجل ( كيورد بلانر )

  1. تضغط البحث عن كلمات ومقترحات جديده
  2. تختار البحث من خلال موقع الكترونى
  3. تضع الرابط الرئيسى للموقع وتعمل بحث
  4. لو مستهدف بلد محدد تختار هذه البلد
  5. لو مش محدد اى بلد يبقى تخليها لجميع البلدان وتبحث!
فى هذه الخطوه سيظهر لك كلمات موجوده عندك داخل الموقع + كلمات جديده مقترحه ومرتبطه ارتباط وثيق بمحتوى موقعك بالكامل هتركز على عمود الاسعار ممكن تلاقى كلمات ليها سعر ضعيف وكلمات اخرى سعرها صفر وفى بعض الحالات لن تجد اى نتائج نهائيا ( غالبا لان الحساب لسه جديد )
ولا يوجد أي بيانات تم استخراجها من قبل اعلانات جوجل.



برأي أنصحك بأن لا تفعل شيئ في حال استمرار مشكلة تقييد الاعلانات لأن هناك العديد والكثير من أصحاب الممواقع تم حل تلك االمشكلة تلقائياً بعد 45 يوم فإذا وصلت الى تلك المدة ولم يجدي معك أي شيئ حينها قم بأي طريقة كنت تريد فعلها على تلك المدونة.

حل مشكلة تم تقييد عرض الإعلانات

  • الاول هو مراجعه صارمه لمصادر الزيارات وخليك انت رقيب على شغلك وتقدر هل فعلا المصادر ذات مستوى جيد  ولها  مستقبل ولا مصادر مؤقته وممكن سلوكياتها تسبب ضرر غير متوقع والأهم من ذلك الاستمرار في نشر محتوى حصري أثناء المراجعة؟!
  • الحل الثانى هو تحليل المنافسين لك فى نفس المجال
واللى ثبت ليك انهم شغالين مع اعلانات جوجل بشكل طبيعى وليس لديهم اى تقييد او اخطاء وزى ما بتعمل تحليل لمعرفه أهم كلمات متصدرين بيها تقدر كمان تعمل تحليل لمعرفه اغلى الكلمات اللى شغالين بيها وتبدء انت كمان تشتغل على هذه الكلمات بنظام وخطه مستمره بحيث تطلع شغل أفضل منهم ب 10 مرات الشغل بتاعهم!
بنفس الخطوات السابقه هتجمع على الاقل 10 منافسين وتعمل تحليل للكلمات برابط كل واحد فيهم على كيورد بلانر وتسجل هذه الكلمات داخل جدول درايف جوجل بتنظيم وترتيب حسب قوه وسعر الكلمه.
  • عندك اختيارين لتنفيذ العمل الاول هو كتابه مقالات جديده بناء على هذه الكلمات التى تم استخراجها!
  • الثانى هو محاوله تعديل المقالات القديمه الاكثر شعبيه بحيث تضم فيها بعض هذه الكلمات الغاليه او زياده فقرات لها ضمن سياق الموضوع الاصلى.
آخر حاجه بقا وبخلاف ضروره تنويع مصادر الزيارات وتحسين اداء كل مقاله بإتباع ارشادات الجوده حاول كمان انك تعمل خطه عمل ثابته تمشى عليها وفكك من شغل العشوائيه سواء فى كتابه المقالات او جلب الزيارات.
ابتعد كل البعد عن نسخ المحتوى المسروف والذي من الصعب أرشفته وأبتدي في كتابة محتوى خاص بك أو إعادة صياغة.
عليك جلب زوار من أي مكان ومن أي موقع تواصل إجتماعي حيث يعتبر الفيسبوك مخزون لا غنى عنه لجلب الترافيك وانستغرام والواتس اب واللينكج ان والخ........ .
تعليقات