طريقة عمل روت لهاتف Galaxy A21s وفتح البوت لودر [ بإستخدام Magisk ]

 عمل روت لهاتف Samsung Galaxy A21s

أطلقت شركة Samsung هاتفًا جديدًا من سلسلة هواتف A قبل شهر تقريبًا ، وهو هاتف Galaxy A21s. وهو يعتبر من أفضل الهواتف المتوسطة وبالأخص من الناحية الاقتصادية فسعره مناسب جداً مقارنةً بالهواتف الاخرى. ويعمل Galaxy A21s على OneUI المستند إلى Android وهو واجهة مستخدم مخصصة خاصة بشركة Samsung. يأتي بالفعل مع الكثير من الميزات الممتازة ولكن يمكنك الحصول على المزيد من الميزات والتحكم عن طريق عمل روت للهاتفك. وفي هذا التقرير سوف نقوم بشرح كيفية عمل روت لجهاز Galaxy A21s  مع دليل حول كيفية فتح برنامج bootloader على Samsung A21s.
يعمل هاتف Samsung Galaxy A21s على Android 10 ومن المرجح أن يتلقى Android 11 بعد وقت قصير من إصداره . يحتوي على بعض المميزات عالية الأداء مثل معالج Exynos 850 مع GPU Mali-G52. وها هي الآن ميزة تسليط الضوء وهي إعداد الكاميرا الخلفية الرباعية وكاميرا أمامية واحدة بدقة 13 ميجابكسل.

تحصل هواتف Samsung على بعض التطوير المخصص مثل Custom ROMs و Custom Recovery ، ولكن كل هذا يتوقف على شعبية الجهاز واهتمام المطورين. لذلك إذا كنت لا تعرف أن Galaxy A21s سيتلقى تطويرًا مخصصًا ، فيمكنك تنفيذ روت لجهازك للحصول على ميزات متقدمة. يمكنك أيضًا ال ROM من الحصول على تجربة مذهلة وآخر التحديثات. لكن الروت ممكن فقط إذا تم إلغاء تأمين برنامج bootloader ، لذا سنشارك أيضًا كيفية فتح برنامج bootloader على Galaxy A21s.

كيفية عمل تنفيذ روت لهاتف Galaxy A21s 

تحتوي هواتف سامسونج على أداة فلاش معينة تجعل عملية الروت والوميض أسهل على هواتف سامسونج . على الرغم من أنه ليس هاتفًا رسميًا ولكن تم تطويره خصيصًا لهواتف Galaxy. قبل إصدار جذر OneUI كانت هواتف سامسونج أسهل لكن OneUI معقد قليلاً. ولكن من الممكن إجراء الجذر باستخدام بضع خطوات مثل استخدام أداة Odin أو استخدام استرداد مخصص. في كلتا الطريقتين ، نحتاج إلى Magisk لجذر(تنفيذ روت) Galaxy A21s. 

تجلب Rooting بعض الميزات المتقدمة مثل دعم الخطوط المخصصة ، والرسوم المتحركة التمهيد المخصصة وموضوعات الطرف الثالث. وبصرف النظر عن أن ميزة الجذر تسمح لنا أيضًا باللعب مع وحدات Xposed المختلفة. هنا في هذا الدليل ، سنستخدم أداة Odin & Magisk. كما تعلم ، فإن جذر هاتف 
سامسونج A21s يتطلب أداة تحميل غير مؤمّنة ، لذلك سنبدأ بذلك.

كيفية فتح البوت لودر bootloader لتنفيذ الجذر

هذه هي الخطوة الأولى التي يجب على كل مستخدم اندرويد اتباعها إذا كان يخطط لجذر هواتفه. بشكل افتراضي ، تأتي جميع هواتف اندرويد مزودة ببرنامج تحميل التمهيد المقفل إلا إذا كنت تشتري هواتف غير مقفلة على وجه التحديد. إذا تم قفل محمل الإقلاع ، فلا يمكنك إجراء روت أو تعديل هواتفك مثل وميض ROM و GSI. لحسن الحظ ، تسمح لنا Samsung بفتح برنامج bootloader وهو سهل للغاية. لذلك دعونا نرى كيف يمكنك فتح برنامج bootloader لـ Galaxy A21s في الدليل التالي.

  • سيؤدي فتح أداة تحميل التشغيل على Galaxy A21s إلى إعادة ضبط هاتفك ، لذا تأكد أولاً من أخذ نسخة احتياطية من جهازك.
  • بعد أخذ نسخة احتياطية ، افتح الإعدادات على هاتفك وانتقل إلى حول الهاتف> معلومات البرنامج.
  • في معلومات البرنامج ، ابحث عن Build Number وانقر فوق 7-8 مرات عليه لتمكين خيارات المطور. سيظهر "أنت الآن مطور".
  • ارجع إلى الإعدادات الرئيسية ثم انتقل إلى الإعدادات الإضافية> خيارات المطور.
  • الآن قم بتمكين فتح OEM وتصحيح أخطاء USB في خيارات المطور.
طريقة عمل روت لهاتف Galaxy A21s وفتح البوت لودر [ بإستخدام Magisk ]



  • بمجرد تمكين الطاقة OEM Unlocking و USB Debugging من جهازك. اضغط مع الاستمرار على زر رفع مستوى الصوت وخفض مستوى الصوت وقم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر. 
  • ستظهرشاشة تحذير على هاتفك ، والآن يمكنك تحرير كلا الزرين. الآن اضغط على زر رفع مستوى الصوت مرة واحدة ، وسيتم تشغيل Galaxy A21s في وضع التنزيل. 
  • اضغط لفترة طويلة على زر رفع مستوى الصوت عندما يكون الجهاز في وضع التنزيل والآن ستبدأ أداة تحميل التشغيل في Samsung A21s في مسح جميع البيانات ومسحها. 
  • أعد تشغيل هاتفك وتأكد من إلغاء قفل OEM باللون الرمادي في خيارات المطور. إذا لم يكن كذلك ، فانتظر لبضعة أيام وكرر الخطوات.
بعد فتح برنامج bootloader الخاص بـ Galaxy A21s ، أنت جاهز لتنفيذ روت لهاتف Galaxy A21s. العائق الوحيد للروت هو أداة تحميل التشغيل ، والآن بعد أن قمت بإلغاء تأمين أداة تحميل التشغيل ، يمكنك البدء بالدليل الموضح أدناه. ولكن قبل ذلك تأكد من مراجعة متطلبات الروت.

خطوات تنفيذ الروت ل Samsung A21s باستخدم Magisk

يمكننا عمل روت لهاتف Galaxy A21s بطريقتين مختلفتين. ولكن حتى الآن ، لا يتوفر الاسترداد المخصص لـ A21s ، لذلك سنستخدم أداة Odin لفلاش ملف AP المصحح. هذا يعني أنك بحاجة إلى تنزيل البرامج الثابتة للاستيلاء على ملف AP. يمكنك استخدام أدوات مثل Samfirm أو Frija لتنزيل البرامج الثابتة. 


  • قم أولاً باستخراج البرامج الثابتة لجهاز Galaxy A21s على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحقق من ملف AP (ملف يبدأ بـ AP). سيكون في شكل القطران. أيضا ، قم باستخراج ملف مضغوط لأداة Odin على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
  • الآن قم بنسخ ملف AP من المجلد المستخرج إلى تخزين هاتفك. 
  • قم بتثبيت Magisk Manager (يُنصح بإنشاء كناري) على جهاز Galaxy A21s. تخط هذه الخطوة إذا كان التطبيق مثبتًا بالفعل على جهازك. 
  • بعد تثبيت تطبيق Magisk Manager ، افتحه وانقر فوق تثبيت> تثبيت.

طريقة عمل روت لهاتف Galaxy A21s وفتح البوت لودر [ بإستخدام Magisk ]


  • ستظهر نافذة منبثقة مع بعض الخيارات ، لذلك اختر "تحديد ملف وتصحيحه".

طريقة عمل روت لهاتف Galaxy A21s وفتح البوت لودر [ بإستخدام Magisk ]

  • تصفح وحدد ملف AP tar وانتظر عملية التصحيح. قد يستغرق تصحيح الملف بضع ثوانٍ.
  • بعد التصحيح ، سيتم حفظ ملف الإخراج في مجلد التنزيل باسم magisk_patched.tar.
  • انسخ ملف magisk_patched.tar إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخرجه.
  • الآن قم بنسخ مجلد بيانات Meta-data و boot.img و recovery.img و vbmeta.img إلى موقع مختلف وضغط هذه الملفات في ملف TAR واحد. تذكر أن استخراجها يجب أن يعطي هذه الملفات الأربعة مباشرةً ، وليس داخل أي مجلد.
  • افتح أداة Odin Flash على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتأكد من إلغاء تحديد خيار إعادة التشغيل التلقائي في علامة التبويب خيارات في أداة أودين. تحقق من لقطة الشاشة أدناه كمرجع.


طريقة عمل روت لهاتف Galaxy A21s وفتح البوت لودر [ بإستخدام Magisk ]

  • على الجانب الأيمن من الأداة ، انقر فوق AP وقم بتحميل ملف magisk_patched.tar (الملف الذي قمت بضغطه يدويًا). 
  • ثم قم بتشغيل جهاز Galaxy Tab S6 Lite في وضع التنزيل. يمكنك اتباع الخطوتين 6 و 7 من قسم إلغاء تحميل برنامج bootloader للتمهيد في وضع التنزيل. 
  • بمجرد تشغيل جهاز Galaxy A21s في وضع التنزيل ، قم بتوصيله بالكمبيوتر. ستكتشف أداة Odin هاتفك ، وستظهر اللون الأزرق في المكدس الأول أعلاه ID: COM. 
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة ، انقر فوق الزر ابدأ. سيبدأ  ملف Magisk المصحح على هاتفك. 
  • سيعطيك رسالة مرور عند اكتمالها ، وبعد ذلك يمكنك فصل هاتفك. 
  • الآن قم بتمهيد هاتفك لاسترداد المخزون (لا تقم بتشغيل الهاتف في النظام). 
  • من استرداد مسح البيانات بتحديد خيار Wipe Data / Factory Reset. 
  • الآن إعادة تشغيل هاتفك في النظام وتثبيت Magisk Manager مرة أخرى. افتح Magisk Manager وسيظهر الحالة المثبتة مما يعني أن Samsung Galaxy A21s متجذر.


يمكنك الآن الاستمتاع بجميع ميزات الجذر التي تعطي دفعة كبيرة لأداء جهازك. يمكنك الآن منع الإعلانات التي تظهر عادةً على OneUI. أيضًا ، يسمح لنا التجذير بإزالة أو إلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقًا التي لا نستخدمها. سيبقي هاتفك نظيفًا وسيزيد من أداء الجهاز.
كيفية عمل روت لهاتف موتورولا ون زوم 2020 : Motorola One Zoom
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -