كيفية عمل سوفت وير / اعادة ضبط مصنع لهواتف HUAWEI / Honor [ شرح مُفصل ]

تتمتع الأجهزة الذكية بالعديد من المميزات والخصائص، ولكن معظمنا يجد أنه هاتفه يعاني من بعض المشاكل مثل بطئ الهاتف أو وجود تعليق في هاتف الهواوي والهونر وهناك مشكلة اخرى تسبب ايقاف تشغيل الجهاز واضفائه فجأة، لذلك اليوم سنقوم بشرح كيفية تنفيذ وعمل سوفت وير لهواتف الهواوي والهونر بجميع انواعهم واصدراتهم بشكل بسيط ومفُصل.
كيفية عمل سوفت وير / اعادة ضبط المصنع لهواتف HUAWEI / Honor [ شرح مُفصل ]
على مر السنين أصبح من الطبيعي أن يتباطأ الهاتف أو يفقد سرعته بسبب كمية البيانات والملفات المخزنة عليه. وهذا بدوره يمكن أن يتسبب في خلل في بعض الوظائف أو الطريقة التي تعمل بها بشكل طبيعي. لذلك نلجأ الى اعادة ضبط مصنع الجهاز ونقوم بفرمتته بشكل كامل بحث يعود الى الوضع الطبيعي الذي كان عليه من قبل. وهناك الكثير والعديد من طرق تنفيذ اعادة مصنع للهاتف ولكن قمنا باختيار الطريقة الأبسط والتي تشمل سوفت وير لجميع هواتف هواوي وهونر لذلك تابع معنا كيفية عمل سوفت وير لهواتف هواوي وهونر بطرق بسيط.
بسبب الفيروسات والملفات غير المرغوب فيها على هاتفك الذكي ، بالإضافة إلى ذاكرة التخزين المؤقت والملفات ، قد يحتوي الهاتف أيضًا على أخطاء وفايروسات. فهناك من يعتقد انه يجب عليه تغيير الهاتف وشراء هاتف جديد لذلك  بدلاً من التسرع في تبديل الهواتف لأنك تعتقد أنه لم يعد لها عمر مفيد ، يمكنك استعادتها أو إعادة ضبطها على إعدادات المصنع.

هذه هي الأسباب التي تجعلنا نتحدث في هذه المقالة عن كيفية إعادة تعيين جهاز Huawei / Honor  . يمكن أن يؤدي إجراء الاستعادة على الجهاز إلى تسريع الهاتف ، حيث يقوم بحذف جميع البيانات والملفات التي لم تعد مفيدة ويترك الهاتف في حالة المصنع ، أي نظيف وخفيف ، بدون أي ملفات أو اية فيروسات مخفية بداخل ذاكرة التخزين.
لهذا السبب ، من الجيد دائمًا عمل نسخة احتياطية لجهاز Android الخاص بك ، إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، فاقرأ  هذا الدليل من هنا، ستتعرف على بعض المعلومات حول ما يحدث بعد إجراء إعادة تعيين ثابت ، وما يجب معرفته قبل تنفيذ هذا الإجراء وكيف يمكنك عمل سوفت وير لهاتف هواوي وهونر بخطوات سلسلة.

ما هي إعادة ضبط المصنع  وماذا يجب أن تعرف قبل القيام بذلك؟

عندما نتحدث عن إعادة ضبط المصنع ، فإنه يشير إلى إعادة ضبط كاملة للجهاز لإعدادات المصنع الخاصة به. بمعنى آخر ، يتم حذف التطبيقات والملفات مثل الموسيقى أو الصور أو مقاطع الفيديو أو المستندات أو أي نوع آخر من الملفات ويعود الهاتف إلى حالته الأصلية.
هذا مفيد للغاية في إعادة جهازك إلى نفس السرعة والمساحة كما في البداية. الآن ، ما الذي يجب أن تعرفه قبل إعادة ضبط هاتفك كما ذكر أعلاه ، يتم حذف جميع الملفات الموجودة على الجهاز عند الاستعادة. لذلك ، إذا كنت تريد حفظ الملفات ، فأنت بحاجة إلى عمل نسخة احتياطية أو تحميلها على السحابة أو إرسالها إلى بطاقة الذاكرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يحتوي الهاتف على بطارية بنسبة 50٪ على الأقل حتى لا يحدث أي انقطاع أثناء العملية لان عملية السوفت وير لهواتف هواوي وهونر تتطلب بعض الوقت لاعادة ضبط مصنع الهاتف [Recovery]. إذا تم تفريغها ، فمن المحتمل جدًا أن يتضرر الهاتف بشكل خطير. لذا تأكد من نسبة الشحن قبل تشغيل العملية.

كيفية عمل سوفت وير لهواتف Honor / Huawei :

هناك عدة أنواع من اعادة ضبط المصنع للهواتف الذكية. في هذه المقالة ، سوف تتعلم اثنين منهم على الأقل. الأول هو استعادة إعدادات المصنع من إعدادات الهاتف الذكي. والثاني ، حول كيفية إجراء إعادة تعيين ثابت باستخدام طريقة الاسترداد.

كيفية إعادة ضبط المصنع لهواتف Huawei من إعدادات الهاتف الذكي

  1. مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الهاتف يجب أن يحتوي على 50٪ على الأقل ، فمن الضروري العثور على "الإعدادات".
  2. في علامة التبويب "الإعدادات" ، ابحث واضغط على خيار "النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط" ، ثم حدد "إعادة تعيين بيانات المصنع".
  3. أخيرًا ، حدد خيار "إعادة تعيين الجهاز" وستبدأ عملية الاسترداد على الفور. تحتاج إلى الانتظار بضع دقائق حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف وفويلا.

كيفية إعادة تعيين هاتف Huawei من الاسترداد

في حالة هذه الطريقة ، يتم تطبيقها عندما لا يتم تشغيل الهاتف ، ولا نتذكر المفتاح أو تسلسل القفل أو عندما تكون الطريقة السابقة ببساطة غير كافية.
  1. مرة أخرى ، نتأكد من أن الهاتف يحتوي على بطارية بنسبة 50٪ على الأقل.
  2. اضغط مع الاستمرار على أزرار "Power On / Off + Volume Up" في نفس الوقت حتى تظهر قائمة إعادة الضبط.
  3. بمجرد الوصول إلى هناك ، حدد خيار "Wipe Data / Factory Reset" من خلال التمرير باستخدام أزرار الصوت والاختيار باستخدام زر التشغيل / الإيقاف.
  4. بعد ذلك سيتم التأكيد عليك ، ثم يجب عليك تحديد خيار "مسح البيانات" مرة أخرى باستخدام أزرار الصوت.
  5. في هذه المرحلة ، ستبدأ عملية استرداد الجهاز. يختلف الوقت المطلوب وفقًا لعدد الملفات الموجودة على الهاتف.


بمجرد الانتهاء ، ستعيد العملية توجيهك إلى قائمة الاسترداد. هناك ستختار خيار "إعادة تشغيل النظام الآن". بعد بضع دقائق ، سيكون لديك هاتف جديد تمامًا. الآن عليك فقط تهيئة هاتفك من البداية.

كيفية عمر سوفت وير لهاتف HUAWEI Honor 8

  1. نُطفئ الجهاز بالكامل وذلك بالضغط على الزرّ المخصص لذلك‎ ‎‎(power) ‎‏ ‏‎ ‎‏ ‏
  2. نضغط على زر الصوت للأعلى وزر التشغيل ‏‎(power)‎‏ في نفس الوقت ‏بشكلٍ مستمر حتى يظهر لنا شكل الاندرويد ‏
  3. ثم نختار ‏Wibe data\ factory reset‏ ‏
  4. ثم نختار ‏Wibe data\ factory reset‏ ‏ مرة اخرى
  5. ننتظر قليلاً حتى تتم عملية حذف جميع البيانات ‏(الفورمات )‏
  6. ثم نقوم بأختيار ‏reboot system now‏
  7. ننتظر قليلا حتى يعمل الجهاز إعادة تشغيل مرة اخرى ‏
  8. بعد فتح الهاتف نقوم بأختيار اللغه ‏ ثم نضغط ‏‎ next.
  9. افعل هذه الخطوات وستجد ان الهاتف تم اعادة ضبطه كلياً.
إذن ما رأيك في الدليل حول كيفية إعادة ضبط جهاز Huawei ، لقد كان بسيطًا بالنسبة لك أم انك واجهت بعض المشاكل أو التعقيدات التي قد تكون غير واضحة وغير مفهومة بالنسبة لك يمكنك ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -