كيفية مشاركة ونقل الملفات بين Windows 10 و Android بدون انترنت [ Sweech ]

يمكنك الان نقل ومشاركة الملفات بين هاتفك الاندرويد وجهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز 10 بطرق بسيطة ودون الحاجة الى تطبيقات او انترنت. لذلك إذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين الذين يحتاجون بشكل متكرر إلى نقل الملفات بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتقوم بعملك على كل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك والهاتف وفقًا لراحتك ، في هذا التقرير سنوضح لك كيف يمكنك نقل الملفات بسهولة من جهاز كمبيوتر إلى هاتف ذكي يعمل بنظام Android ، أو من جهاز Android إلى جهاز كمبيوتر.

كيفية مشاركة الملفات ويندوز 10

كيفية مشاركة ونقل الملفات بين Windows 10 و Android بدون انترنت [ Sweech ]
الآن واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للقيام بذلك هي نقل الملفات عبر Bluetooth أو فقط استخدام كبل USB لتوصيل كل من النظام ونقل ما تريد. ولكن ماذا لو كانت الملفات كبيرة الحجم وليس لديك كبل ممدود؟ ماذا لو كنت في حالة تنقل ، وتحتاج إلى نقل ملف كبير إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور؟ حسنًا ، بالإضافة إلى USB و Bluetooth ، فإن WiFi قادرة أيضًا على نقل البيانات ، وفي هذه المقالة ، سنوجهك حول كيفية القيام بذلك. نقل الملفات عبر WiFi لاسلكي أيضًا ، مما يجعلها خيارًا مناسبًا.

كيفية نقل الملفات بين جهاز Android وجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

 سنوضح لك هنا كيف يمكنك نقل الملفات بين Android و PC باستخدام وسيلتين. سنوضح لك كيف يمكنك الوصول إلى ملفات الكمبيوتر على هاتفك ونسخها إلى جهازك المحمول. وسنوضح لك أيضًا كيفية الوصول إلى ملفات هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم نسخها إلى جهازك المحمول.


نقل الملفات بين هاتف ذكي يعمل بنظام Android وجهاز كمبيوتر باستخدام جهاز الكمبيوتر:

عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى ملفات الهاتف على جهاز الكمبيوتر ، فهو مباشر للغاية. وإذا كان لديك تطبيق Sweech على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، فإن العملية العامة تصبح سلسة للغاية. لن تضطر إلى تنزيل أي برنامج محدد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تنزيل تطبيق Sweech على هاتفك الذكي سيكون كافيًا لهذه الطريقة.

كيفية نقل الملفات من هاتفك الاندرويد الى الكمبيوتر

  1. افتح تطبيق Sweech على متجر Google Play بالضغط هنا
  2. قم بتثبيت التطبيق على الهاتف الذكي الخاص بك. 
  3. بعد الانتهاء من التثبيت ، افتحه ، وسترى زر تشغيل كبيراضغط عليه.
  4. سيطلب تطبيق Sweech الآن الإذن للوصول إلى ملفات التخزين الخاصة بك. بمجرد منح الإذن ، سيتغير زر التشغيل إلى زر إيقاف ، وسيظهر عنوان IP المحلي والمنفذ في الأعلى. الآن افتح أي متصفح ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأدخل عنوان IP الذي يظهر في تطبيق Sweech الخاص بك. 
  5. سترى قائمة بجميع الملفات الموجودة على هاتفك الذكي ، ويمكنك فقط سحب أو نسخ الملف من هاتفك الذكي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يبدو الأمر كما لو أن هاتفك متصل بالكمبيوتر عبر USB.

تحميل افضل الثيمات المجانية لويندوز 10 من هنا
الآن بمجرد الانتهاء من النقل ، ما عليك سوى النقر على زر الإيقاف الذي يظهر على التطبيق ، وستنتهي. في أي وقت في المستقبل ، إذا كنت ترغب في النقل مثل هذا مرة أخرى ، فما عليك سوى النقر على زر التشغيل ، وسيظهر نفس عنوان IP والمنفذ. يمكنك فقط وضع إشارة مرجعية على هذا العنوان والوصول إليه مباشرةً عندما تستخدم تطبيق Sweech. يمكنك استخدام هذا حتى لنقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، وسيعمل بنفس الطريقة.

نقل الملفات بين هاتف ذكي يعمل بنظام Android وجهاز كمبيوتر باستخدام الهاتف الذكي: 

الآن للوصول إلى الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الخارج ، سيكون عليك نسخ البيانات التي تريد مشاركتها على المجلد العام الخاص بك. في جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، ستجد المجلد العام في C> Users> Public. أي شيء تحتفظ به هنا يمكن الوصول إليه من الخارج عن طريق أي شخص متصل بنفس الشبكة مثل جهاز الكمبيوتر.

الآن هناك طريقة لمشاركة الملفات والمجلدات الموجودة في مواقع مختلفة مع أنظمة أخرى على نفس الشبكة أيضًا.
  • انقر بزر الماوس الأيمن على الملف أو المجلد الذي تريد مشاركته وحدد "خصائص". 
  • انقر الآن على علامة التبويب المشاركة في الأعلى ثم انقر على زر المشاركة في علامة التبويب هذه

كيفية مشاركة ونقل الملفات بين Windows 10 و Android بدون انترنت [ Sweech ]


  • الآن ستكون هناك قائمة منسدلة في النافذة التالية. حدد "الجميع" من هذه القائمة.
كيفية مشاركة ونقل الملفات بين Windows 10 و Android بدون انترنت [ Sweech ]

  • انقر فوق الزر مشاركة ، ويتم ذلك. 
  • الآن سيكون عليك إدخال بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة تصل فيها إلى هذه الملفات العامة من نظام مختلف. يمكنك اختيار تعطيله عن طريق إجراء تغييرات على إعدادات المشاركة المتقدمة. 
  • ابحث عن المشاركة المتقدمة في شريط البحث وافتح نتيجة البحث التي تظهر. 
  • في نافذة الإعدادات هذه ، ضمن قسم "جميع الشبكات" ، سترى خيار "مشاركة محمية بكلمة مرور". هنا حدد الخيار "إيقاف تشغيل المشاركة المحمية بكلمة مرور" وانقر فوق حفظ التغييرات.
كيفية مشاركة ونقل الملفات بين Windows 10 و Android بدون انترنت [ Sweech ]
  • مع ذلك ، ستصبح جميع الملفات التي تريد مشاركتها مع أنظمة أخرى تستخدم نفس الشبكة ممكنة. ولكن كيف يمكنك الوصول بالضبط إلى هذه الملفات العامة على هاتفك الذكي؟ ستحتاج إلى تطبيق يسمى مستكشف ملفات FE.

انقر على هذا الرابط وانتقل إلى صفحة مستكشف الملفات FE على متجر Google Play.
  1. انقر على زر التثبيت وقم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي. 
  2. قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي بالشبكة نفسها. 
  3. افتح التطبيق ثم اضغط على زر الجمع الصغير في الزاوية اليمنى السفلية من شاشتك. اختر Windows. 
  4. الآن قم بالتمرير لأسفل ، وفي قسم الحي ، سترى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
  5. سترى خيارين الآن "مستخدم مسجل" و "ضيف". نظرًا لأنك اخترت إيقاف تشغيل المشاركة المحمية بكلمة مرور في إعدادات جهاز الكمبيوتر ، فما عليك سوى تحديد خيار الضيف. 
  6. سترى الآن جميع الملفات والمجلدات العامة للكمبيوتر الشخصي على هاتفك الذكي. استخدم الخيارات هنا لنقل أو تنزيل أي من هذه الملفات العامة على هاتفك الذكي.
الآن أنت تعرف كيفية نقل الملفات والمجلدات بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتف Android الذكي الخاص بك بسلاسة باستخدام WiFi. إن تطبيق Sweech وتطبيقات FE File Explorer هما تطبيقان نعتقد أنهما الأفضل لهذه المهمة. ولكن هناك تطبيقات أخرى مشابهة أيضًا. لذلك إذا واجهت أي مشاكل مع هذه التطبيقات ، فجرّب التطبيقات الأخرى أيضًا. الآن ، إذا كان لديك أي استفسارات مع هذا الدليل ، فقم بالتعليق أدناه. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -