كيفية تنفيذ روت لهاتف موتورولا : Moto G 5G Plus وفك بوت لودر Bootloader [ شرح مُصل ]

تقوم جميع الشركات بتضمين هذه الميزات على هواتفهم. ولكن مع ذلك ، إذا نظرنا في قسم الميزانية ، فلن يتوفر سوى عدد قليل من الهواتف مع هذه الميزات. في هذا الدليل ، سنتحدث عن Moto G 5G Plus لأن الجهاز متاح في معظم المناطق ومتوفر بسعر معقول. هنا سوف تعرف كيفية عمل روت لهاتف Moto G 5G Plus وكيفية فتح برنامج bootloader الخاص بـ Moto G 5G Plus.
كيفية تنفيذ روت لهاتف موتورولا : Moto G 5G Plus وفك بوت لودر Bootloader [ شرح مُصل ]

مواصفات هاتف Moto G 5G Plus

Moto G 5G Plus هو هاتف ذو ميزانية شعبية ويوفر خيارات للمستخدمين لتجربة ميزات 5G بسعر منخفض. يأتي الهاتف بتصميم عصري لمظهر أنيق. إذا تحدثنا عن مواصفات الجهاز ، فإنه يأتي بشاشة 6،7-full HD + ذات معدل تحديث 90Hz. إذا كنت تقوم بالتبديل من هاتف 60 هرتز ، فيمكنك أن تتوقع تحسنًا كبيرًا في الاستجابة باللمس. يأتي هاتف Moto G 5G Plus بمعالج Snapdragon 765 مع دعم 5G. الجهاز متاح في 4 غيغابايت و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي جنبا إلى جنب مع 64 غيغابايت و 128 غيغابايت على التوالي.
عند القدوم إلى الكاميرا ، يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية رباعية في الخلف تتضمن مستشعر 48 ميجابيكسل الرئيسي ، ومستشعر 8 ميجابيكسل ، ومستشعر ماكرو 5 ميجابيكسل ، ومستشعر عمق 2 ميجابيكسل. وفي المقدمة ، تم تجهيز الكاميرا المزدوجة بدقة 16 ميجابكسل + 8 ميجابكسل. يعمل الجهاز بشكل مذهل مع هذه المواصفات ولكن إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إضافة ميزات أكثر تقدمًا. ولكن لهذا ، يجب أن نحصل على جذر Moto G 5G Plus. لكن التأصيل ممكن فقط إذا تم إلغاء تحميل برنامج bootloader على Moto G 5G Plus ، لذلك سنقوم أيضًا بتضمينه في هذا الدليل.

كيفية عمل روت لهاتف Moto G 5G Plus

يوفر تجذير هاتف Android الكثير من الميزات الجديدة والمتقدمة التي يمكننا استخدامها لتحسين أداء الجهاز وتخصيص جهازك. تتضمن بعض ميزات التخصيص تثبيت خطوط مخصصة ، ورسوم متحركة مخصصة للتمهيد ، ومظاهر جهات خارجية ، والمزيد.
يتيح لنا Rooting أيضًا تثبيت Xposed Framework على هواتفنا التي تساعد في تشغيل وحدات Xposed. لحسن الحظ ، لا تشكل جذور هواتف Motorola تحديًا ولكنها تتطلب دليلاً مناسبًا. ولكن كما تعلم أننا بحاجة إلى إلغاء تأمين Bootloader لـ Moto G 5G Plus قبل أن نتمكن من محاولة الجذر. فلنبدأ بخطوتنا الأولى.

كيفية فتح البوت لودر من هاتف  Moto G 5G Plus

إذا لم تكن على دراية بمحمل الإقلاع ، فهذا يعني أن الهاتف به محمل الإقلاع المؤمن. إنه يقيد المستخدمين من التجذير والتغييرات الأخرى على مستوى النظام مثل وميض ROM المخصص ، والاسترداد المخصص ، وما إلى ذلك. تعد Motorola من بين عدد قليل من العلامات التجارية التي تسمح لنا بإلغاء قفل محمل إقلاع هواتفنا بسهولة. وسيسمح لك اتباع هذا الدليل بإلغاء تأمين برنامج bootloader على Moto G 5G Plus. ولكن هناك أيضًا بعض النقاط التي يجب ملاحظتها قبل متابعة فتح برنامج البوتلودر.

*تحذير:

  1. سيؤدي إلى إبطال ضمان هاتفك (يمكنك إعادة تحميل برنامج bootloader إذا كنت تريد استعادة الضمان)
  2. وستتراجع شهادة Widevine
  3. سوف يمحو جميع البيانات من هاتفك (لذا خذ نسخة احتياطية كاملة)

خطوات لفتح برنامج bootloader على Moto G 5G Plus

  1. قم بتثبيت برامج تشغيل ADB & Fastboot على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا تثبيت برنامج Motorola USB Driver إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن ليس من الضروري.
  2. على جهاز Moto G 5G Plus ، افتح الإعدادات وانتقل إلى حول الهاتف. انقر على 7-8 مرات على رقم البناء ، وستظهر لك "أنت الآن مطور".
  3. الآن لفتح خيارات المطورين ، ارجع إلى الإعدادات ثم انتقل إلى النظام> خيارات المطور. في خيارات المطور ، قم بتمكين إلغاء قفل OEM وتمكين تصحيح أخطاء USB أيضًا.
  4. كيفية تنفيذ روت لهاتف موتورولا : Moto G 5G Plus وفك بوت لودر Bootloader [ شرح مُصل ]
  5. قم بإيقاف تشغيل جهازك ثم اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت + الطاقة معًا لتمهيد Motorola G 5G Plus في Fastboot Mode.

  6. وعندما تظهر شاشة Fastboot على الهاتف ، حرر الزرين. ثم قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كبل USB.
  7. الآن افتح نافذة الأوامر أو CMD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. استخدم مجلد أدوات النظام الأساسي في حالة إذا كنت تستخدم Mac أو Linux.
  8. أدخل الأمر أدناه في نافذة Command / PowerShell
  9. fastboot oem get_unlock_data
  10. سيعرض رمز 5 سطر. انسخ الكود واجعله في سطر واحد ، استخدم المفكرة للراحة. تذكر عدم نسخ (bootloader) في حالة النوافذ والمعلومات في حالة Mac.
  11. انتقل إلى صفحة فتح Motorola وانقر فوق التالي وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Motorola.
  12. انسخ كود سطر واحد الذي قمت بتعديله للتو في المفكرة والصقه في صفحة إلغاء قفل Motorola.
  13. كيفية تنفيذ روت لهاتف موتورولا : Moto G 5G Plus وفك بوت لودر Bootloader [ شرح مُصل ]
  14. انقر فوق "هل يمكن إلغاء تأمين جهازي" ثم انقر فوق "طلب مفتاح إلغاء التأمين" (تأكد من تحديد أوافق).
  15. ثم ستتلقى رمزًا عبر البريد (معرف حساب Motorola). انسخ الرمز والصقه بدلاً من "الرمز" بدون فواصل معكوسة في الأمر أدناه واضغط على Enter
  16. fastboot oem unlock 'code'
  17. سيؤدي إدخال الأمر أعلاه إلى فتح برنامج bootloader على Moto G 5G Plus. سوف يمحو جميع البيانات الموجودة على هاتفك. بعد إلغاء قفل برنامج bootloader ، قم بإعادة تشغيل جهازك وإعداده.
الآن بعد أن قمت بإلغاء قفل أداة تحميل الهاتف ، يمكنك البدء بعملية التأصيل. سوف يمنحك الوصول إلى ملفات الجذر التي لا تملكها حاليًا. يجب عليك فقط الجذر الهاتف الخاص بك إذا كنت تعرف مزاياها وكذلك عيوبها. فيما يلي بعض خطوات التأصيل المسبقة المطلوبة لتأصيل Moto G 5G Plus.

المتطلبات الأساسية

  • تأكد من إلغاء قفل Bootloader لـ Moto G 5G Plus
  • خذ نسخة احتياطية كاملة من البيانات لاستعادتها إذا حدث أي خطأ
  • اشحن هاتفك حتى 50٪ على الأقل
  • تحميل Canary Magisk Manager APK
  • قم بتنزيل البرنامج الثابت Moto G 5G Plus لهاتفك (نفس الإصدار المثبت على هاتفك)

خطوات عمل روت لهاتف Moto G 5G Plus

يمكننا جذر هواتف Motorola باستخدام عدد قليل من الطرق المختلفة مثل استخدام استرداد مخصص أو ملف مصحح Magisk. في الوقت الحالي ، لا يتوفر الاسترداد المخصص لـ Moto G 5G Plus ، سنستخدم الملف المصحح لتجذير Moto G 5G Plus.


  1. استخرج البرامج الثابتة Moto G 5G Plus على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. ابحث عن ملف boot.img في المجلد المستخرج وانسخه إلى وحدة تخزين هاتفك.
  3. قم بتثبيت تطبيق Magisk Manager على هاتفك.
  4. الآن افتح تطبيق Magisk Manager وانقر على التثبيت الأول ثم انقر مرة أخرى على التثبيت.
  5. كيفية تنفيذ روت لهاتف موتورولا : Moto G 5G Plus وفك بوت لودر Bootloader [ شرح مُصل ]
  6. سيطلب منك الطريقة ، لذا اختر "تحديد ملف وتصحيحه" من الخيار.
  7. كيفية تنفيذ روت لهاتف موتورولا : Moto G 5G Plus وفك بوت لودر Bootloader [ شرح مُصل ]
  8. استعرض الآن ملف boot.img وحدده ، وسيبدأ في تصحيح صورة التمهيد.
  9. سيتم تخزين ملف الإخراج في مجلد التنزيل باسم magisk_patched.img.
  10. انسخ ملف صورة التمهيد المصحح إلى الكمبيوتر الخاص بك في المجلد C: \ adb. أيضا ، قم بإعادة تسمية الملف المصحح إلى boot.img.
  11. أعد تشغيل جهاز Moto G 5G Plus في وضع Fastboot وقم بتوصيله بالكمبيوتر. اتبع الخطوات الواردة في دليل فتح برنامج bootloader أعلاه.
  12. في المجلد C: \ adb (أو مجلد أدوات النظام الأساسي) ، اضغط على Shift + النقر بزر الماوس الأيمن على منطقة فارغة وحدد "فتح نافذة الأوامر هنا" أو "فتح نافذة PowerShell هنا".
  13. كيفية تنفيذ روت لهاتف موتورولا : Moto G 5G Plus وفك بوت لودر Bootloader [ شرح مُصل ]
  14. أدخل الأمر أدناه في نافذة Command / PowerShell للتحقق من أن الجهاز متصل أم لا ، يجب أن يُدخل الأمر enter معرف بعض الأرقام.
  15. أجهزة fastboot
  16. الآن أدخل الأمر أدناه وميض Magisk والجذر Moto G 5G Plus.
  17. التمهيد السريع
  18. بعد ذلك ، أعد تشغيل جهازك في النظام.
  19. إذا لم يتم تثبيت Magisk Manager على هاتفك ، فقم بتثبيت التطبيق. تخطي إذا كان التطبيق موجودًا بالفعل.
  20. أكمل التعليمات داخل التطبيق ، وسيتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا في النظام.


بعد تنفيذ الروت لهاتفك ، يمكنك التحقق من وصول الجذر مع أي من تطبيقات المدقق الجذر المتاحة على متجر Play. أو يمكنك التحقق مباشرة من تطبيق Magisk Manager. إذا كان التطبيق يعرض كلاً من Magisk و Magisk Manager باللون الأخضر ، فهذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى الجذر على هاتفك.

يمكنك الآن استخدام جميع الميزات الأساسية مثل تثبيت أدوات حظر الإعلانات المختلفة لإزالة الإعلانات غير الضرورية من هاتفك. كما يمنح الوصول لإزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا من هاتف Android الخاص بك.

مقال قد يهمك :

كيفية عمل روت لهاتف موتورولا ون زوم 2020 : Motorola One Zoom
تعليقات