كيفية تثبيت متجر جوجل بلاي لهاتف هواوي huawei p40 & Pro وخدمات جوجل الرسمية [ بإستخدام GMS ]

كيفية تثبيت متجر جوجل بلاي على Huawei P40

كيفية تثبيت متجر جوجل بلاي لهاتف هواوي huawei p40 & Pro وخدمات جوجل الرسمية [ بإستخدام GMS ]
يمكنك الآن تنزيل خدمات جوجل الرسمية ومتجر جوجل بلاي على هاتف Huawei P40 & Huawei P40 Pro 
بسهولة، ومع استمرار وضع Huawei في قائمة الكيانات الأمريكية ومع عدم ظهور الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين كما لو كانت ستنتهي قريبًا ، فهذا يعني أنه في المستقبل المنظور ، يجب ألا يتوقع مستخدمو Huawei توفر خدمات Google Play على أجهزتهم بعد قدع العلاقات بين الشركات الامريكية والشركات الصينية والكثير يعانون من كيفية تثبيت جوجل بلاي لهواتف هواوي.
ولكن هناك العديد من الطرق لتثبيت خدمات جوجل الرسمية على جميع أنواع هواتف هواوي وهونر ، يمكنك بالفعل تثبيت خدمات Google Play على هاتف Huawei P40 . هناك الكثير من الخطوات المعنية وهي ليست بأي حال من الأحوال طريقة رسمية ، ولكن إذا كنت في حاجة ماسة إلى وجود خدمات Google الرسمية على هاتفك ، فقم بقراءة ما سنقوم بإرشادك خلال العملية بأكملها خطوة بخطوة.

قبل البدء عليك اتباع ما يلي :

  1. ستحتاج إلى النسخ الاحتياطي لهاتفك وجميع ملفاته في حالة حدوث خطأ ما.
  2. ستحتاج أيضًا إلى محرك أقراص USB خارجي.
  3. ستحتاج أيضًا إلى محول يتيح لك توصيل محرك أقراص USB بجهاز Huawei P40.

كيفية تثبيت متجر Google Play على هاتف Huawei P40 وهواوي Huawei P40 Pro

  1. قم بتنزيل ملف تثبيت Huawei GMS. واعمل على تحميله على محرك أقراص USB وقم بتوصيله بهاتف Huawei P40.
  2. انتقل إلى الإعدادات> النظام والتحديثات> النسخ الاحتياطي والاستعادة> النسخ الاحتياطي للبيانات> وحدة التخزين الخارجية> وحدة تخزين USB.
  3. حدد الملف الذي قمت بتحميله على محرك أقراص USB واضغط على استعادة وأدخل كلمة المرور التي تظهر على شاشتك واضغط على موافق وقم بمسح جميع تطبيقات الخلفية.
  4. ابحث عن التطبيق على شاشتك باستخدام رمز G أرجواني وانقر عليه لبدء تشغيل التطبيق وانقر فوق تنشيط ثم اضغط على سماح.
  5. عُد إلى الشاشة الرئيسية وامسح جميع تطبيقات الخلفية مرة أخرى وأعد تشغيل التطبيق وانقر على الزر الأزرق أسفل شاشة التطبيق واتركه يعمل في الخلفية.
  6. انتقل إلى ملفات هاتفك وافتح محرك أقراص USB ثم ابحث عن مجلد تثبيت Google واضغط عليه.
  7. سيكون عليك تثبيت الملفات الستة الأولى ، لذا اضغط عليها واحدة تلو الأخرى لتثبيتها وانتقل إلى الإعدادات> المستخدمون والحسابات ثم انقر فوق إضافة حساب وحدد Google.
  8. ستتم مطالبتك برسالة خطأ تعلمك بأنه تم إنشاء التطبيق لإصدار أقدم من Android ، ولكن انقر فوق موافق على أي حال.
  9. انقر فوق موجود وأدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى Google واضغط على تسجيل الدخول ثم اضغط على التالي.
في هذه المرحلة ، يمكنك الاستمرار في إضافة حسابات Google التي تريد ربطها بالجهاز. ولكن سيتعين عليك القيام بذلك الآن لأنه بمجرد اكتمال العملية ، لن تتمكن من ذلك ما لم تقم بإعادة تشغيل إجراء التثبيت بالكامل وامسح جميع تطبيقات الخلفية ثم عليك الانتقال إلى ملفات هاتفك وافتح محرك أقراص USB و ابحث عن مجلد تثبيت Google.

اضغط عليه ثم انقر على الملف السابع الذي سيكون Google Services Framework وقم بالضغط على سماح وانقر فوق تثبيت وانتظر، وبمجرد التثبيت ، انقر فوق تم وامنح الهاتف دقيقة أو دقيقتين وستبدأ في رؤية مجموعة من رسائل الخطأ التي ستكون طبيعية. يمكنك بعد ذلك اختيار تجاهل رسائل الخطأ هذه إذا كانت مزعجة للغاية.
كيفية تثبيت متجر جوجل بلاي لهاتف هواوي huawei p40 وخدمات جوجل الرسمية [ بإستخدام GMS ]
انتقل إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك وسترى تطبيق متجر Google Play وقم بتشغيل متجر Google Play المثبت حديثًا واعمل على تنزيل وتثبيت تطبيق يسمى Device ID بواسطة VTechSevi وقم بتشغيل التطبيق وابحث عن Google Service Framework وامسح تطبيقات الخلفية ثم انتقل إلى إعدادات هاتفك> التطبيقات واضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد إظهار عمليات النظام.
ابحث عن خدمات Google Play وانقر فوق فرض الإيقاف ثم اضغط على إلغاء التثبيت وقم بمسح جميع تطبيقات الخلفية ثم انتقل إلى ملفات هاتفك وافتح محرك أقراص USB وانقر على مجلد تثبيت Google وقم بتثبيت التطبيق الثامن المسمى GMS Core Mod 1 والان اضغط على سماح ثم انقر فوق تثبيت وانتقل إلى إعدادات هاتفك> التطبيقات ثم اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد إظهار عمليات النظام.

ابحث عن Google Services Framework واضغط عليه وانتقل إلى التخزين وانقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات ثم امسح جميع تطبيقات الخلفية ومن ثم قم بتشغيل تطبيق معرف الجهاز وستلاحظ اختفاء معرف Google Services Framework.
قم بتشغيل متجر Google Play - في هذه المرحلة ، قد يتم الترحيب ببعضكم برسالة خطأ تطلب منك إعادة المحاولة. استمر في القيام بذلك حتى يتم تشغيل التطبيق دون أي رسائل خطأ. قد يستغرق هذا عدة محاولات وشغّل تطبيق Device ID وتحقق مما إذا كان معرّف Google Services Framework ID قد أعيد إنشاؤه ثم كرر الخطوتين 3 و 4 حتى يظهر المعرف مرة أخرى وبمجرد تخزين معرف خدمات Google ، انتقل إلى إعدادات هاتفك> التطبيقات ثم اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد إظهار عمليات النظام.

الان ابحث عن خدمات Google Play ثم انقر فوق فرض الإيقاف وم نثم اضغط على إلغاء التثبيت وانتقل إلى ملفات هاتفك وافتح محرك أقراص USB و انقر على مجلد تثبيت Google وقم بتثبيت التطبيق التاسع المسمى GMS Core Mod 2 ثم اضغط على سماح وانقر فوق تثبيت.

فيديو توضيحي لكيفية تحميل وتثبيت متجر جوجل بلاي لهاتف هواوي huawei p40



كيفية تثبيت متجر جوجل بلاي لهاتف هواوي

بافتراض أنك تتبع هذه الخطوات بشكل صحيح ، فلن تواجه أي مشاكل في استخدام متجر Google Play وتنزيل التطبيقات منه. يجب أن نلاحظ أيضًا أن Google قد حذرت سابقًا من تحميل تطبيقاتها على الأجهزة غير المصرح بها ، لذلك قد تواجه أخطاء في المستقبل عند محاولة استخدامها ،


الآن ، كما قلنا ، هذه سلسلة طويلة من الخطوات ونتخيل أن البعض قد يشعرون بعدم الارتياح باستخدام هذه الطريقة. إذا لم يكن هذا مناسبًا لك ، فيجب أن يحتوي متجر تطبيقات Huawei على معظم التطبيقات الرئيسية المتاحة عليها.

مقال قد يفيدك : 

حل مشاكل الكاميرا بهواتف هواوي وهونر.
حل مشاكل خطأ جوجل بلاي لأجهزة هواوي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -